Not known Details About الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



طرق إدارة الأزمة المالية الشخصية

للتطبيق على البيئة الفلسطينية، ومن خلال حساب الصدق والثبات بالطرق الإحصائية

والآن أخبرني هل بتّ مقتنعا بضرورة الحد من الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي الذي لديك؟!

الاضطراب المقترح سابقًا يعَرف عامة «بالاستخدام المفرط الذي يضر الحياة الشخصية والعائلية والمهنية أو أحدهم.» وفقًا لغريفثس وهو عالم نفسي معتمد يركز على مجال الإدمان السلوكي، وأبرز أنواع هذا الإدمان هي: إدمان القمار، وإدمان ألعاب الفيديو، وإدمان الأنترنت، وإدمان الجنس، وإدمان العمل.

أمّا الحلّ للمشكلات الناتجة عن هذه الوسائل ليس في الابتعاد عنها، بل في جعل الأفراد أكثر وعياً بالمخاطر المحيطة بتلك الوسائل وتقليل عددها. كما في اختيار الوسيلة الأنسب لإشباع حاجاتهم؛ أيضًا عبر تنظيم الوقت المخصّص لاستعمالها، بما يحقق توافقهم النفسي والاجتماعي في آن ويحافظ على مجتمع سوي ومنتج.

هل فكرت في أخذ عطلة لمدة يومين أو ثلاثة للابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي؟ قد تبدو لك الفكرة بسيطة لكنها تساعد كثيراً في التقليل من الإدمان على هذه المواقع.

كل فقرة والدرجة الكلية للمقياس، مع بيان مستوى الدلالة في الجدول:

من علامات إدمان مواقع التواصل الاجتماعي هوة قضاء الكثير من الوقت على هذه المواقع ومتابعة الأخبار والتحديثات بشكل يؤثر على باقي أنشطة الحياة اليومية والإنتاجية.

جدول يبين المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وقيمة اختبار مان وتني" لدراسة الفروق شاهد المزيد بين متوسطي و مرتفعي و منخفضي درجات مقياس  الادمان على شبكات التواصل الاجتماعي .

الرئيسية من نحن المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الدليل التعريفي

تتضمن أعراض القلق الاجتماعي: التعرق بشدة، واحمرار الوجه، والارتجاف، وزيادة نبضات القلب، والغثيان، والوقوف بوضعية متصلبة، وعدم التواصل بالعين، والتحدث بهدوء، وصعوبة التفاعل مع الاخرين، والشعور بعدم الثقة بالنفس، وتجنب أماكن التجمعات.

هناك بعض الخطوات التي تساعدك على التخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي مثل:

تحقيق السعادة المهنية من أهمّ العوامل الّتي تساعد الموظّف على تلبية احتياجاته، وتمنحه الاستقرار والسعادة والنجاح المهني.

الإصابة باضطرابات الأكل، ذلك ناتج من كثرة متابعة الصور والفيديوهات المملوءة بأصناف الطعام ووصفات الأطباق المُختلفة.

Report this wiki page